رئيس التحرير
عصام كامل

العاملون بالكيماويات يطالبون أبوعيطة بإجراء "مفوضية جماعية عاجلة"

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبو عيطة

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالكيماويات اليوم الجمعة، اعتزامها تقديم تقرير لوزير القوى العاملة والهجرة، كمال أبوعيطة، غدًا السبت تطالب خلاله بإجراء "مفوضية جماعية عاجلة".

وأشارت إلى أن هذه المفاوضية منصوص عليها في قانون العمل والاتفاقيات الدولية للعمل تقضى بتحقيق مطالب العمال المهضومة مثل حرمانهم من بدل مخاطر العمل وبدل الانتقال والوجبة الغذائية وزيادة الاشتراك التأمينى على الأجر الحقيقى وليس الحد الأدنى.

وفيما يتعلق بأزمة كريستال عصفور أكد توفيق فوزي، رئيس النقابة - في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة - أن النقابة سبق وأن دعت "وليد عصفور"، صاحب الشركة إلى سلسلة من الاجتماعات في الأيام الماضية بحضور رئيس الاتحاد، ولكن دون التوصل إلى حلول مرضية للمطالب التي ينادى بها العمال.

وأوضح أن العمال يطالبون بتجديد عقود العمل للذين انتهت عقودهم وتنفيذ القرار الوزارى رقم 77 لسنة 2007 بشأن إضافة 7 أيام لرصيد إجازاتهم السنوية واحتساب إجازات الوضع للعاملات ومدتها 3 شهور مدفوعة الأجر بدلًا من احتسابها إجازات مرضية والعمل على تحسين الأجور والحوافز المقررة وصرف العلاوة الخاصة المقررة في يوليو 2012 والتي لم تصرف حتى الآن.

وأشار فوزي إلى أن المشاورات مع صاحب الشركة وصلت لطريق مسدود وأن العمل بالمصنع لم يكتمل رغم احتساب أيام الاعتصام أجازة مدفوعة الأجر تخصم من رصيد أجازاتهم السنوية.

الجريدة الرسمية