رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال نجلي مسئول نيجيري بتهمة الفساد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتقلت السلطات الأمنية النيجيرية اليوم اثنين من أبناء حاكم ولاية "جيجاوا" شمال نيجيريا، سولي لاميدو، بأوامر من لجنة مكافحة الفساد للتحقيق معهما بتهمة التورط في قضايا فساد.


وذكرت مصادر أمنية اليوم أن نجلي الحاكم تم اعتقالهما بمطار مدينة كانو أثناء محاولتهما السفر إلى خارج البلاد وتم نقلهما إلى العاصمة أبوجا لبدأ التحقيق معهما، مشيرة إلى أن أحد المعتقلين ويدعي أمينو سولي تم القبض عليه قبل ذلك أثناء محاولته السفر إلى القاهرة وبحوزته كميات كبيرة من الأموال.

وينتشر الفساد في نيجيريا بشكل كبير، فقد عرضت قناة تليفزيونية نيجيرية خاصة مؤخرا تسجيلا صوتيا لفاروق لاوان وهو برلماني مسئول عن قطاع البترول وهو يطلب الرشوة من رئيس شركة "زينوم" للبترول، فيميا تيدولا بملايين الدولارات، الأمر الذي أدي إلى حدوث ضجة في مجلس النواب الذي قرر تعليق عضويته.

واعترف الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان منذ أيام بانتشار الفساد في العديد من المؤسسات المختلفة في بلاده، ولكنه قال أنه حجم الفساد في نيجيريا مبالغ فيه، حيث أشار جوناثان إلى أن إداراته تعمل على محاربة الفساد في إطار برنامجها الإصلاحي الذي يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين وأن هناك انخفاضا ملحوظا وتدريجيا في معدل الفساد.
الجريدة الرسمية