رئيس التحرير
عصام كامل

"العبد": طلاب الإخوان لن يتمكنوا من تعطيل الدراسة بجامعة الأزهر

الدكتور أسامة العبد
الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر

أكد الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه الطلاب الذين يثيرون الشغب داخل الحرم الجامعى، ويتعدون على المباني قائلًا: " لن نسمح بالشغب داخل الجامعة أو الإساءة لشيخ الأزهر أو الأساتذة، ونحن لسنا ضد تنظيم الفاعليات داخل الجامعة طالما تتسم بالسلمية ولم تخرج عن الإطار القانوني المتعارف عليه بالجامعات ".

وأضاف العبد في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن إدارة الجامعة اتخذت قرارًا بمنع الطلاب المتهمين باقتحام المبنى الإداري للجامعة وتحطيم محتوياته من دخول الجامعة، لرفضهم المثول أمام مجلس التأديب للتحقيق معهم بشأن إثارة الشغب داخل الجامعة والإضرار بالمبنى الإداري.

وأشار رئيس جامعة الأزهر إلى إن إدارة الجامعة في انتظار انتهاء العمداء ومجلس التأديب من التحقيق مع الطلاب المحالين للتحقيق، لاتخاذ قرار نهائي بشأن هؤلاء الطلاب، سواء بالفصل أو الحرمان من دخول الجامعة لمدة عامين أو عام أو تيرم دراسي، حسب اللوائح القانونية المنظمة لعمل الجامعة وشئون الطلاب.

وأكد أن الجامعة لن تؤجل الدراسة بها بسبب الأحداث التي يفتعلها الطلاب المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين الذين نظموا أمس فعاليات احتجاجية بالجامعة رددوا خلالها هتافات مسيئة لأساتذة الجامعة ورموز الأزهر الشريف ورفعوا فيها شعارات سياسية وهذا ما ترفضه الجامعة.

وفيما يتعلق بمدى تأثير الفعاليات الاحتجاجية التي ينظمها طلاب الإخوان على سير العملية التعليمية داخل الجامعة قال العبد، إن الدراسة بالأزهر لن تتعطل باحتجاجات طلاب الجماعة، مشيرًا إلى أن الدراسة منتظمة بمختلف الكليات بالجامعة، والتزم الطلاب بالحضور داخل المدرجات.

الجريدة الرسمية