رئيس التحرير
عصام كامل

مويس يحصل على نصيب الأسد من الأرباح القياسية للمان يونايتد

ديفيد مويس مدرب مانشستر
ديفيد مويس مدرب مانشستر يونايتد

تشير التوقعات إلى أن إدارة نادي مانشستر يونايتد سوف توفر اعتمادات مالية ضخمة للمدرب ديفيد مويس كى يستخدمها في إبرام تعاقدات كبيرة عند فتح باب الانتقالات الشتوية في يناير القادم، خاصة بعد أن حقق النادي أرباحا مالية قياسية.


وكانت خزائن النادي قد انتعشت بقوة خلال الربع الأخير من العام الحالى بعد إبرام عدة صفقات رعاية مع مؤسسات عالمية كبرى كما حقق المانشستر يونايتد أرباحا ضخمة من اتفاق يتعلق ببيع حقوق البث التليفزيونى لمباريات البرمير ليج.

وأشارت الإحصاءات إلى أن المان يونايتد حقق أرباحا بلغت قيمتها 22 مليون جنيه إسترلينى خلال الربع الحالى من العام مع ارتفاع عائداته بنسبة 36% لتصل إلى 98 مليون جنيه إسترلينى.

ويرى المراقبون أن المدرب ديفيد مويس سيكون أكثر من سيسعدون بهذه الأرباح الضخمة حيث إنه سيحصل حتما على نصيب كبير منها لإنفاقه على تدعيم صفوف الشياطين الحمر بلاعبين متميزين في يناير القادم.

ويرى مويس أن التعاقد مع نجم "سوبر" يمثل أولوية رئيسية بالنسبة له في المرحلة القادمة حيث يأمل في أن يساعده ذلك في الرد على المشككين في إمكانياته ومدى قدرته على تدريب الأولد ترافورد.

ومن المعتقد أن أبرز المرشحين الذين سيسعى المان يونايتد من أجل ضمهم إلى صفوفه هم أندريس أنيستا نجم برشلونة وماركو رويس مهاجم بروسيا دورتموند بالإضافة إلى ماريك هامسيك لاعب نابولى وأندير هيريرا نجم أتليتكو بيلباو.

ولم تتضح بعد قيمة الاعتمادات المالية التي ستخصص لمويس لهذا الغرض غير أن التقديرات الأولية تشير إلى أنه سوف يحصل على نحو 50 مليون جنيه إسترلينى.
الجريدة الرسمية