رئيس التحرير
عصام كامل

كأس العالم في "برج العرب"

فيتو

علمت هريدى نيوز أن الرئيس المعزول محمد مرسي أصدر قرارا من داخل محبسه في سجن برج العرب باستدعاء مسئولي وإداريي السجن لأمر يراه مهمًا وضروريًا.

وتنفيذًا للأوامر التي تلقاها مسئولو السجن بحسن معاملة الوافد الجديد المعزول، ومحاولة تنفيذ رغباته بقدر الإمكان ما دامت لا تتعارض مع القانون ذهب إليه المسئولون لمعرفة ما يريده، إلا أنهم لاحظوا تأثره الشديد فانتابهم القلق.

صرح بذلك مصدر فشار غاوى تنكيت وهزار وأضاف أن مسئولى السجن أسرعوا لاستدعاء أحد الأطباء إلا أن مرسي قال لهم أنا لست مريضا ولا أحتاج لأطبائكم.. أنا أريد كأس العالم!!

ويقول المصدر، إن الدهشة ظلت عالقة على وجه مسئولي السجن فترة قبل أن يستفهموا منه عن حقيقة ما يرى، إلا أنه تحول فجأة إلى حالة من العصبية والنرفزة والكلام غير المفهوم، وبدأ يقول: " مازلت الرئيس الشرعي للبلاد.. وهذا ما تدعون أنه رئيس مؤقت هو غير شرعي ولا يحق له استقبال الوفود أو مسئولي الدول الأخرى فهذا باطل باطل".

لفت نظر أحد المسئولين وجود صحيفة بها صورة للرئيس المؤقت عدلي منصور وهو يحتضن كأس العالم في زيارته لمصر ففطن لما يريده مرسي وقال له يا دكتور ما تريده خارج استطاعتنا.

و خرج المسئولون من زنزانة مرسي وتعجبوا من طلبه، فوجدوا أحد الحراس يخبرهم بأن هناك قيادة جاءت لمقابلة مرسي وأن عليهم الاستعداد لاستقبال وفد الفيفا بكأس العالم.. ليس تنفيذًا لرغبة المعزول ولكنها لرغبة وفد الفيفا نفسه، فهذا الوفد أراد أن يتم تصوير الدكتور مرسي مع كأس العالم.

وهنا طلب المسئول من حارسه أن يخبر المعزول أن يرتدي بدلته وأن يستدعي الحلاق الخاص به.

إلا أن القائد قاطعه قائلًا: عفوًا إن وفد الفيفا يريده بملابس السجن وبهيئته كما هي فهو يريد أن يلتقط للمعزول صورة مع كأس العالم لتسويقها إعلاميًا تحت «شعار كأس العالم بيفرح المسجونين»!
الجريدة الرسمية