رئيس التحرير
عصام كامل

بهاء الدين: لا نية لاستبدال التعاون التجاري الحالي بالسوق الروسي

الدكتور زياد بهاء
الدكتور زياد بهاء الدين وزير التعاون الدولي

أكد الدكتور زياد بهاء الدين - وزير التعاون الدولي مستشار الرئيس للشئون الاقتصادية - أنه لا يوجد نية لدى الحكومة لاستبدال التعاون التجاري أو الاقتصادي بين مصر وغيرها من الدول الأوربية أو العربية بالسوق الروسي.

"لافتا إلى أن مصر تعتبر جزءا من العالم، وعليها فتح كل الآفاق السياسية والاقتصادية في جميع المجالات من أجل الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية وتحسين مناخ الاستثمار، ومن ثم جذب الاستثمارات الخارجية وتشجيعها.
أوضح على هامش المؤتمر الذي عقدته الغرفة الأمريكية بحضور الدكتور أحمد جلال - وزير المالية - أن الحكومة حريصة على تنفيذ خارطة الطريق وتحقيق الديمقراطية، مؤكدا أن الحكومة تدرس إمكانية توظيف الـ700 مليون جنيه التي تم تجميعهم من صندوق دعم مصر.

أشار إلى أن هيئة الرقابة المالية بصدد إعلان قانون خاص لدعم الشركات المتوسطة والصغيرة ،لافتا إلى أن العديد من الدول الأوربية وعلى رأسها أمريكا كان لديها العديد من التساؤلات حول حقيقة ما يحدث في مصر، وهو أمر طبيعي خلال المراحل الانتقالية وسرعان ما ينتهي في القريب العاجل.

أكد أن الحكومة الحالية تستهدف دمج جميع أطياف الشعب وفئاته في خارطة الطريق بحيث تشمل جميع المصريين وفتح الباب للمشاركة المجتمعية.
الجريدة الرسمية