رئيس التحرير
عصام كامل

"السياحة" ترعى البطولة الأفريقية التاسعة للدراجات بشرم الشيخ

البطولة الأفريقية
البطولة الأفريقية للدراجات_صورة ارشيفية

ترعى وزارة السياحة البطولة الأفريقية التاسعة للدراجات التي تنظمها إحدى شركات الدعاية والإعلان بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية بمشاركة وزارة الرياضة المصرية خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر 2013 بمدينة شرم الشيخ. 


تهدف البطولة إلى تنشيط الحركة السياحية المصرية وتنمية الوعي لدى المجتمع المصري بأهمية النشاط الرياضي وتكوين فكر مجتمعي للوعي بأهمية البيئة وتأثيرها الواضح على النشاط السياحي.

يشارك في البطولة 21 دولة أفريقية تضم ( مصر – ليبيا – تونس – الجزائر – المغرب – إثيوبيا – جنوب أفريقيا – السنغال – كوت ديفوار – غانا- كينيا – نيجيريا – بوركينا فاسو – ناميبيا – تنزانيا – موزنبيق – أريتريا – موريشيوس – مالاوي – سيشيل ).

يحظى الحدث بتغطية إعلامية متميزة حيث تقوم بالتغطية العديد من القنوات التليفزيونية مثل نايل سبورت – المصرية – روتانا مصرية – euro sport كما تتم إذاعة فعاليات البطولة مباشرة عبر الراديو على نجوم FM وميجا FM، وبثها على موقع اليوتيوب. 

من جانبه قال محفوظ على رئيس قطاع مكتب وزير السياحة إن الحدث يصنف ضمن السياحة الرياضية والذي يعد من أهم الانماط السياحية التي تلقى رواجًا من مختلف الفئات والجنسيات والتي تساعد بشكل مباشر في زيادة عدد السائحين.

مضيفًا أن هناك بروتوكول مفعلا بين وزارة السياحة ووزارة الرياضة فيما يتعلق باستغلال البطولات الرياضية في التنشيط للحركة السياحية.
الجريدة الرسمية