رئيس التحرير
عصام كامل

استطلاع: 65% يؤيدون استمرار تحقيقات الكونجرس في هجوم قنصلية بنغازي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف استطلاع للرأي أجرته (شبكة فوكس نيوز) الأمريكية عن تأييد نسبة 65 % من المصوتين في استمرار نواب الكونجرس في إجراء التحقيقات حول تفجير القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية العام الماضي.


وأظهر استطلاع الرأي الذي كشفت عنه الشبكة اليوم الخميس، عن رفض نسبة ثلث المصوتين (31 %) لاستمرار الكونجرس في إجراء التحقيقات بشأن الهجوم الذي وقع في الحادي عشر من سبتمبر عام 2012.

وأضافت الشبكة أن ثمة انخفاضا لدعم استمرار إجراء التحقيقات في ذلك الصدد في شتى أنحاء الولايات المتحدة، فهناك نسبة 46% بين الديمقراطيين يرغبون في استمرار التحقيقات (سجلت تلك النسبة انخفاضا عن يونيو الماضي الذي بلغت فيه 54%)، في الوقت الذي أيدت فيه نسبة 83% من الجمهوريين وجوب استمرار التحقيقات (سجلت تلك النسبة انخفاضا عن يونيو الماضي الذي بلغت فيه 88%).

أما في صفوف المستقلين فقد انخفضت نسبة مؤيدي استمرار التحقيقات في واقعة بنغازي من 74% في يونيو الماضي إلى 65% في نوفمبر الجاري.

ومن المتوقع أن يلتقي شهود على واقعة الهجوم على قنصلية بنغازي مع أعضاء من لجنة المخابرات في الكونجرس.

يذكر أنه في أعقاب ذلك الهجوم، وعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتقديم مرتكبي الحادث إلى العدالة، وتباينت المشاعر بين الأمريكيية تجاه ما سيحدث لاحقا، حيث أعرب 43% منهم عن تقديم المسئولين عن هذا الحادث إلى العدالة بينما لا تعتقد نسبة 49% منهم في تحقيق ذلك.
الجريدة الرسمية