رئيس التحرير
عصام كامل

بالمستندات.. "تنسيق الأحزاب بالدقهلية" تطالب "لبيب" بالتحقيق في تعيين "طاهر"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أثار تعيين المقدم أحمد طاهر كمدير عام لشئون مكتب محافظ الدقهلية حالة من السخط والغضب داخل الأوساط السياسية بالدقهلية.

وطالبت لجنة تنسيق الأحزاب بالدقهلية من اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية بفتح تحقيق في واقعة اختيار المقدم أحمد طاهر في مسابقة مدير عام شئون مكتب المحافظ رغم عدم انطباق الشروط عليه.


كما طالبوه بالتحقيق في قيام اللواء أحمد الإدكاوى السكرتير العام للمحافظة أثناء توليه مهام محافظ الدقهلية قبل اختيار حركة المحافظين بتحرير عقد عمل مؤقت لطاهر لمدة خمسة شهور كمستشار للمحافظ بمرتب 3 آلاف جنيه من الصناديق علما بأن هناك قرارا بمنع التعيين المؤقت أو التعيين على حساب الصناديق، بعدما قام طاهر بتسوية معاشه بالداخلية.

وأكدت اللجنة أن ذلك العقد تم ابرامه بالمخالفة للقانون والكتاب الدوري لوزارة المالية رقم 10556 والصادر في 23 مايو 2013 والذي يحظر التعاقد على حساب الصناديق الخاصة.

وأوضحت لجنة تنسيق الأحزاب أن وظيفة مدير عام شئون مكتب المحافظ من شروطها أن يكون المتقدم على درجة مالية مدير عام وأن تكون مدة خبرته سنتين بالدرجة الأولى مباشرة بالنسبة للعاملين من داخل الوحدة ومدة خبرة كلية 16 سنة بالنسبة للعاملين من خارج الوحدة وهذا ما يتنافى مع أحمد طاهر.

جدير بالذكر أن طاهر منتدب من مديرية أمن الدقهلية منذ 4 سنوات، ليعمل كمدير لمكتب محافظ الدقهلية، وبعد انتهاء انتدابه قام بتسوية معاشه ، حتى يحق له التعيين للمنصب داخل المحافظة.
الجريدة الرسمية