رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور..محافظ أسوان يلتقي ممثلي الكيانات السياحية

فيتو

قال اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان إن الجهاز التنفيذي في سباق مع الزمن لإعادة الوجه الحضاري لمدن المحافظة، وخاصة مدينة أسوان.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ أعمال التطوير والتجميل والتشجير بالمدينة على 3 مراحل بطول 31 كم تبدأ من مطار أسوان وحتى كوبري أسوان المعلق مرورًا بطرق المطار وفيلة والسادات وكورنيش النيل القديم والجديد.


وأكد المحافظ أن جارٍ تجديد البنية الأساسية لمياه الشرب والصرف الصحى والطرق، مع خلق محاور جديدة من خلال إنشاء الطريق الدائري في المسافة من العلاقى إلى الأعقاب كمرحلة أولى، وأيضًا إنشاء كوبرى كلابشة الذي يربط الشرق بالغرب
وجارٍ تطوير الأداء لإدارة مشروع النظافة من خلال القطاع الخاص.

أوضح يسرى أنه سيتم العمل على إزالة التعديات والإشغالات، مع تركيب كاميرات مراقبة لتأمين الشوارع والأسواق السياحية، وهو الذي سيتوازي مع إعادة تأهيل الأرضيات وعمل الدهانات اللازمة للجدران داخل السوق السياحي حتى يعود رونقه من جديد باعتباره أحد المزارات السياحية.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع ممثلي الكيانات السياحية والتي تضم نقابة المرشدين السياحيين وغرف شركات السياحة والمنشآت الفندقية والمكاتب السياحية، بحضور المستشار صلاح أبو المجد الأمين العام لمجلس الأعمال العربى – أمريكا اللاتينية.
الجريدة الرسمية