رئيس التحرير
عصام كامل

"بي أي جي" تسجل أرباحًا 54.3% خلال 9 أشهر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة "بي أي جي" للتجارة والاستثمار والمتداولة في بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كود رويترز (BIGP.CA) عن نتائج أعمالها للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2013 والتي أظهرت تحقيق نمو في صافي أرباح الفترة بنسبة 54.3% تقريبًا لتصل إلى 286 ألف جنيه مصري مقابل 185.3 ألف جنيه للفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

وأوضح التقرير ارتفاع صافي أرباح الشركة عن فترة الربع الثالث من العام المالي الجاري إلى 197 ألف جنيه مقابل 50 ألف جنيه خلال الربع الثالث من العام المالي السابق.

وأرجع منصور البربري، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب ارتفاع صافي أرباح الفترة إلى زيادة إجمالي الربح خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 21% ليصل إلى 829.2 ألف جنيه مقابل 685.8 ألف جنيه خلال الفترة المقابلة وذلك نتيجة لخفض تكلفة المبيعات.

وأكد انعكاس أرباح الفترة بصورة إيجابية على حقوق مساهمي الشركة لترتفع بنسبة 2.5% بنهاية سبتمبر مع وصولها إلى 11.54 مليون جنيه.

وأشار البربري إلى أن رؤيته للشركة خلال الفترة المقبلة إيجابية بصورة كبيرة، مؤكدا استمرار الشركة في تحقيق معدلات النمو في صافي الربح، وبصفة خاصة عقب إتمام عملية الاستحواذ المرتقبة خلال الأيام القادمة على شركة أمريكان أتوموتيف بقيمة 30 مليون جنيه متوقعًا انتهائها قبل نهاية العام الجاري في حال إنجاز الجهات الحكومية للإجراءات اللازمة لذلك.

وأوضح منصور البربري أن عملية الاستحواذ التي ستتم من خلال زيادة رأس مال شركة بي أي جي بقيمة 30 مليون جنيه سيسهم بصورة كبيرة في دعم أرباح الشركة خلال السنوات القادمة، مشيرًا إلى أن أرباح أمريكان أتوموتيف المستهدفة بعملية الاستحواذ حققت ما قيمته 2.3 مليون جنيه خلال العام المالي 2012 ومتوقع تجاوز هذا الرقم خلال العام الجاري وذلك في ضوء التقييم الذي تم إعداده مؤخرًا.
يذكر أن بي أي جي من أوائل الشركات المدرجة ببورصة النيل في عام 2010 وتداول السهم خلال اليوم الأول للإدراج عند مستوى 7 جنيهات وبلغ أعلى سعر تداول 8.4 جنيه فيما يتداول حاليًا عند مستوى 4.64 جنيه للسهم.
الجريدة الرسمية