رئيس التحرير
عصام كامل

دفاع "العادلى" يطالب بسماع الشهود فى "الكسب غير المشروع"

إحدى جلسات محاكمة
إحدى جلسات محاكمة حبيب العادلي - صورة ارشيفية

واصلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة نظر جلسة محاكمة اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق بتهمة الكسب غير المشروع بما بلغت قيمته 181 مليون جنيه.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل فاروق مندور وعضوية المستشارين محمد أحمد عوض الله وأسامة بدر مروان وبحضور علام أسامة وكيل النيابة وبسكرتارية ياسر عبد العاطي.

بدأت الجلسة في تمام الساعة العاشرة والربع صباحا ودخل اللواء حبيب العادلي، قفص الاتهام وأثبتت المحكمة حضوره في محضر الجلسة.

واستمعت المحكمة إلى المحامي عصام البطاوي، عضو هيئة الدفاع عن "العادلي"، الذي طالب بإحالة الدعوي إلى لجنة ثلاثية من أساتذة الهندسة والتجارة لتقييم الوضع المالي للمتهم، كما طالب بسماع أقوال شهود الإثبات عدا اللواء محسن الفحام، مساعد وزير الداخلية لأمن المطار السابق.

وطالب الدفاع بالاطلاع على الإفادة الصادرة من وزارة الداخلية بشأن أرض النخيل، وأجلا للاطلاع على أوراق الدعوي، ولكن المحكمة رفضت قائلة "إحنا عاوزين نفصل في الدعوي والاطلاع متاح لكم في أي وقت".

وطالب البطاوي أيضا بصورة رسمية من كتاب دوري رقم 4 لسنة 96 الصادر لمساعد وزير الداخلية للشئون المالية بتاريخ 9 مارس 1996 والتمس تقديمها بالجلسة القادمة.
الجريدة الرسمية