رئيس التحرير
عصام كامل

مكونات الحوار الوطني باليمن تستأنف أعمال الجلسة الثالثة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استأنفت مكونات الحوار الوطنى الشامل باليمن، أعمال الجلسة العامة الثالثة اليوم الخميس وقد بدأ فريق العدالة الانتقالية استكمال عملية التصويت على ما تبقى من مواد تقريره - 74 مادة - من إجمالي 159 مادة أعدها الفريق لتقديمها للجلسة العامة الثالثة.

وكان فريق العدالة الانتقالية قد صوت خلال اجتماعه الليلة الماضية برئاسة الدكتور عبد الباري دغيش على 17 مادة من قرارات الفريق في تقريره النهائي، ليبلغ إجمالي المواد التي تم اقرارها حتى اليوم 85 مادة.

وقال ياسر الرعيني نائب أمين عام الحوار الوطني فى تصريح له اليوم أن الجلسة العامة الثالثة واصلت أعمالها اليوم الخميس حيث تم استعراض مداخلات مكونات الحوار حول تقرير فريق الحكم الرشيد، الذي تم استعراضه أمس وتضمن ما أنجزه الفريق وآلية عمله خلال الفترة السابقة.

وكشف الرعيني النقاب عن أن فريق العدالة الانتقالية سينتهي من تقريره النهائي في القريب العاجل .. خصوصا وأن التصويت على مواد التقرير قد بدأ منذ يومين بمتابعة من لجنة التوفيق، التي استطاعت معالجة نقاط الخلاف خلال الأيام الماضية.

وتوقع نائب أمين عام الحوار الوطني التئاما قريبا مطلع الأسبوع المقبل للجنة 8+8 المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية، وان هناك بوادر جيدة بعد عودة المجموعة التي كانت مقاطعة من أعضاء الحراك الجنوبي السلمي، والتواصل المستمر الذي تجريه رئاسة مؤتمر الحوار ولجنة التوفيق مع كافة المكونات للتمهيد لاجتماع اللجنة.
الجريدة الرسمية