رئيس التحرير
عصام كامل

مركز القاهرة يختتم دورة تدريبية لبناء قدرات المكون المدني لشمال أفريقيا

ندوة - صورة أرشيفية
ندوة - صورة أرشيفية

اختتم مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا دورة بناء القدرات للمكون المدني لقدرة إقليم شمال أفريقيا- بصفته أحد مكونات القوة الأفريقية الجاهزة ، وذلك في إطار برنامج تدريبي موسع ينفذه المركز بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي يتضمن 12 دورة تدريبية مختلفة للمكونات الثلاثة لقدرة إقليم شمال أفريقيا (عسكري، شرطي، مدني). 

وشارك في الدورة -التى عقدت فى الفترة من 3 إلى 12 نوفمبر الحالى - 51 متدربًا من ثلاث دول هى مصر، ليبيا، وموريتانيا.

وتناولت الدورة التدريبية محاضرات أساسية حول عمليات حفظ السلام، بالإضافة إلى محاضرات متخصصة في مجالات: الشئون السياسية، تسوية المنازعات والوساطة، الإعلام وإدارة الصحافة، سيادة القانون وحقوق الإنسان.

من ناحية أخرى، شهد ختام الدورة توقيع مذكرة تفاهم بين مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا ولجنة المصالحة الوطنية الليبية (التابعة لوزارة الدفاع) لبناء قدرات اللجنة من خلال تدريب كوادرها والبالغ عددهم 60 متدربًا على مدار العام القادم 2014 بالقاهرة.. وقد وقع المذكرة عن الجانب الليبى الشيخ عادل الفايدي رئيس لجنة المصالحة والسفير الدكتور محمود فرغل مدير مشروع المركز القاهرة الاقليمي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا.

الجريدة الرسمية