رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية الإمارات: موقف دول الخليج تجاه مصر موحد

الشيخ عبدالله بن
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي أن الموقف الخليجي تجاه مصر أصبح أكثر توحدا مما كان عليه في السابق وأدان الأعمال الإرهابية ضد الجيش والشرطة والشعب.

نقلت وكالة أنباء الإمارات عن عبدالله بن زايد قوله خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني جيدو فيستر فيله إن الاختلاف السياسي في مصر مع أي دولة أو حكم لا يبرر العمليات الإرهابية التي نراها اليوم.

مؤكدا ضرورة وقوف الشعب المصري كله مع العملية السياسية وأن يكون لأصدقاء مصر في العالم دور كذلك في تسريع الحوار والمفاوضات.

أضاف أن "مصر تمثل ثقلًا سياسيًا ودينيًا وتتميز بالتسامح والانفتاح عبر الحضارات والتاريخ وهي تحتاج اليوم إلى مشاركة كافة الأطراف في العملية السياسية لأنها تمر بوضع اقتصادي وسياسي صعب ولابد من تسريع الحوار بين مصر وكل من صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوربي إضافة دعم مكمل من قبل دول مجلس التعاون من أجل دفع عملية التنمية".

وتابع " إذا كان هناك قصور في عملية التنمية في مصر فإن انعكاساته تكون على المنطقة والوضع الأمني لذا فمن من الواجب علينا العمل في هذا الاتجاه وأن نكون ناصحين للحكومة المصرية وللشعب المصري".
مؤكدا أن مصر تحتاج إلى الكثير من العمل وإعادة الهيكلة الاقتصادية والنقدية لكي يكون لديها اقتصاد مستدام وقابل للدعم والتنمية وبمساعدة أصدقائها مصر واعتمادها على إمكانياتها وقدراتها".

الجريدة الرسمية