رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيرة: الانتهاء من 100 مشروع خدمى بعد 6 شهور

الدكتورعلى عبد الرحمن،
الدكتورعلى عبد الرحمن، محافظ الجيزة

كشف الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة أنه يجرى حاليا تنفيذ 100 مشروع خدمى وتنموى ذات طابع جماهيرى، وأنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات نهاية النصف الأول من العام الجارى بتكلفة تصل إلى مليار جنيه.


وقال لــ"فيتو" اليوم، الأحد، إن هذه المشروعات تخدم أهالى الجيزة وتلبى احتياجاتهم فى مجالات الصرف الصحى ومياه الشرب وتطوير العشوائيات ومزلقانات السكك الحديدية وترشيد استهلاك الطاقة وإنشاء وصيانة المدارس ومحطات لمناولة النظافة، وتطوير وإنشاء مواقف جديدة للسرفيس وتحديث وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية.

وأضاف أن هذه المشروعات تتضمن أيضاً مشروعات لرصف الطرق ومحاور تربط بين محافظة الجيزة والمحافظات المجاورة، فضلا عن مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق وإنشاء كبارى ومشروعات لتحسين البيئة ومشروعات للإسكان الإقتصادى بالمحافظة.

وأوضح أن المشروعات تتضمن 78 مشروعاً تنفذ بأحياء المحافظة و22 مشروعاً بمراكز ومدن المحافظة ومن هذه المشروعات محور أحمد عرابى بالمهندسين الذى يساهم فى ربط منطقة المهندسين والعجوزة بالطريق الدائرى فى دقائق معدودة من خلال أرض مطار إمبابة وتخفيف الحركة المرورية على محور 26 يوليو بنسبة 45 % وينفذه الجهاز المركزى للتعمير.
الجريدة الرسمية