رئيس التحرير
عصام كامل

الفيفا: فجر جديد للكرة العراقية مع حكيم شاكر

 الاتحاد الدولى لكرة
الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"

أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" بتطور كرة القدم في العراق.

وقال موقع الفيفا: "إن حصيلة الكرة العراقية خلال عام 2013 جيدة على أكثر من صعيد فالمنتخب العراقي وصل إلى نهائي بطولة كأس الخليج التي أقيمت في البحرين بداية العام الحالي فيما قدّم منتخب الشباب أداءً مميزًا في مونديال تحت 20 سنة بتركيا وأنهى البطولة في المركز الرابع وهو أفضل مركز له بأربع مشاركات.. ويعود الفضل في هذه النتائج اللافتة إلى المدرب الوطني حكيم شاكر الذي استلم تدريب المنتخب الأول بشكل مؤقت في كأس الخليج 2013.

بينما قاد منتخب تحت 20 سنة في تركيا 2013 بنجاح فيما كان المدرب ذو الخمسين عامًا قاد المنتخب العراقي الأوليمبي للتأهل إلى كأس آسيا تحت 22 سنة والتي تقام العام المقبل في عُمان.

وكان شاكر بدأ مشواره التدريبي عندما كان في الثامنة والعشرين من العمر بعد انتهاء مسيرته الكروية مبكرًا بسبب الإصابة عندما قاد نادي الجيش لخمس سنوات في بداية تسعينات القرن الماضي قبل أن ينتقل بين عدة أندية عراقية. وفي عام 2011، انتقل شاكر لتدريب المنتخب العراقي تحت 19 سنة وقاده إلى نهائيات كأس آسيا التي وصل فيها إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام كوريا الجنوبية ولكن عزاءه كان بالتأهل إلى كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013.

وكان شاكر قال بعد التأهل في تصريح لموقع / الفيفا / في بداية العام الحالي "بالتأكيد شعورنا هو الفخر والاعتزاز بقيمة الإنجاز الكبير الذي سجلناه بالتأهل إلى تركيا 2013، وما يضاعف من حجم السعادة أن ما تحقق يفوق كثيرًا الإمكانيات التي تعيشها الكرة العراقية خلال السنوات الماضية".

وقبل شهرين وتحديدًا في 11 سبتمبر الماضي، أعاد الاتحاد العراقي لكرة القدم تعيين شاكر مدربًا للمنتخب الأول بعد إقالة المدرب الصربي فلاديمير بيتروفيتش الذي حقق انتصار وحيد فقط مع المنتخب العراقي في سبع مباريات بما فيها ثلاث مباريات ضمن تصفيات كأس العالم البرازيل 2014 والتي خرج منها أسود الرافدين من الدور الرابع في تصفيات آسيا.

الجريدة الرسمية