رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أوروجواي يضع قدمًا في المونديال بالفوز على الأردن بـ"خماسية"

فيتو

وضع منتخب أوروجواي قدما في مونديال كأس العالم بالبرازيل بعد تغلبه على منتخب الأردن، الذي يقوده العميد المصري حسام حسن، بخمسة أهداف دون رد، في ذهاب الملحق العالمي المؤهل للمونديال، والذي أقيم على ملعب عمان الدولي.


وفي لقاء جاء قويا من قبل منتخب اوروجواي الذي تقدم بالهدف الأول عن طريق ماكسي بيريرا في الدقيقة 22 من هجمة مرتدة منظمة بعدها اندفع لاعبو النشامي بقيادة مدربهم حسام حسن لمحاولة إحراز هدف التعادل، الا أن منتخب السيلستي تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 42 عن طريق ريكاردو ستواني ليخرج من الشوط الأول متقدما بهدفين ويصعب المأمورية على لاعبي الأردن.

وفي الشوط الثاني تمكن لاعبو الاردن من الاستحواذ على الكرة لكن دون تهديد يذكر قبل أن يتمكن منتخب الاردن من تعزيز تقدمه بالهدف الثالث عن طريق اللاعب نيكولاس لوديرو في الدقيقة 69 بعد تمريرة حريرية من المهاجم ايدنسون كافاني بعدها تمكن البديل كريستان رودريجز من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 78.

ومع مرور الدقائق فشلت محاولات مهاجمي الاردن بقيادة أحمد هايل وثائر بواب في الوصول لمرمى الحارس مارتن سيلفا بل واحرز منتخب اوروجواي الهدف الخامس عن طريق كافاني من تسديدة صاروخية في الدقيقة 94 قبل أن يعلن حكم المباراة عن انتهاء المباراة.

وسيلتقي المنتخبان يوم 20 نوفمبر الجاري في مباراة الإياب على ملعب سنتراريو ستوديوم بالعاصمة الاورجوانية مونتفيديو.
الجريدة الرسمية