رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن: المملكة محاطة بسياج ناري

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور

قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور، اليوم الأربعاء، إن الأردن محاط بسياج ناري في منطقة غير مستقرة، مؤكدا أن أمن الأردن واستقراره مهم جدا لأمن المنطقة واستقرارها.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الأردني في مكتبه اليوم وزير التخطيط التنموي والإحصاء القطري صالح محمد النابت الذي يزور عمان حاليا، بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور إبراهيم سيف والسفير القطري في عمان زايد بن سعيد الخيارين.

وأشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط الأردن وقطر، والحرص على تنميتها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، لافتا إلى توفر الإرادة السياسية لفتح مجالات أوسع للتعاون الثنائي.

وعرض النسور للتحديات التي تواجه بلاده نتيجة استقباله لعدة موجات من اللجوء القسري، ما حمّله تبعات سياسية واقتصادية واجتماعية مما يتطلب دعمه وإسناده لمواصلة هذا الدور الذي يقوم به بالنيابة عن الإنسانية جمعاء.

وفيما يتعلق بالمنحة الخليجية المقدمة للأردن من أربع دول خليجية بقيمة خمسة مليارات دولار على مدى خمس سنوات تخصص لمشروعات تنموية، قال النسور إن الكويت والإمارات والسعودية قامت بتقديم حصصها من المنحة، معربا عن أمل بلاده أن تقدم قطر التي كانت صاحبة الفضل بهذه المبادرة مساهمتها من هذه المنحة للأردن.

بدوره، أكد وزير التخطيط القطري حرص بلاده على المزيد من التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، قائلا إن قطر تكن للاردن كل محبة وتقدير.
الجريدة الرسمية