رئيس التحرير
عصام كامل

تطعيم 170 ألف طفل بالإسماعيلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية اليوم الأربعاء مؤتمرا موسعا بحضور اللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة وذلك لبحث ومناقشة البرامج والخطط الخاصة باستعدادات المحافظة لانطلاق وتنفيذ الحملة. 


وخلال اللقاء استعرض الدكتور هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية والدكتور إبراهيم الدسوقي مدير إدارة الطب الوقائي البرنامج المعد لتنفيذ الحملة. 

وقال إن المستهدف من الخطة هو تطعيم عدد 170 ألف طفل وطفلة على مستوى المحافظة وتوابعها مضيفا أنه يشارك في الحملة والاشراف على تنفيذها نحو 1000 من العاملين بقطاع الصحة وتشمل عدد 339 فرقة ثابتة ومتحركة وعدد 84 مشرفا لصيقا و62 طبيب وحدة و62 مراقبا و33 مشرفا إداريا.

وخلال المؤتمر أكد المحافظ ضرورة تكثيف أعمال الحملة الإعلامية والدعائية للتوعية الجماهيرية بأهمية الحملة والاثار السلبية والمخاطر من هذا المرض ومضاعفة وتضافر كل الجهود من جميع الأجهزة من أجل إنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها، مع تأكيد تفعيل دور مديريات الأوقاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والعمل على رفع الوعي الصحي لدى السيدات والفتيات.

وأشار إلى أن التطعيم بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية والمراكز الطبية والفرق المتحركة بالشوارع والاحياء.


الجريدة الرسمية