رئيس التحرير
عصام كامل

ميقاتي: تعيين "المر" رئيسًا للإنتربول تكريمًا لدولة لبنان

رئيس الوزراء اللبناني
رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجيب ميقاتي

نوه رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجيب ميقاتي إلى تعيين رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق إلياس المر كرئيس لمجلس إدارة مؤسسة الإنتربول. 

واعتبر ميقاتي خلال لقائه اليوم "الأربعاء"، مع المر أن تعيينه في هذا المنصب بمثابة تكريم للبنان في أحد المحافل الدولية المهمة.

وأشاد ميقاتي بمزايا المر لدى توليه مناصب حكومية في لبنان وخصوصا منصب وزير الدفاع، حيث تولى متابعة الكثير من الملفات الوطنية والأمنية الحساسة بجدارة في مرحلة من أصعب وأدق المراحل في تاريخ لبنان.

من جهته أوضح المر أن فكرة إنشاء مؤسسة الإنتربول طرحت بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وبدأ العمل لتحقيقها منذ العام 2008 لكي يرفع مستوى التعامل بين دول العالم من الأساسات الأمنية والقضائية إلى المستويات السياسية والأمنية الإستراتيجية بغية خلـق شراكة فعلية وللمرة الأولى مع القطاعِ الخاص المتمثـل بـالشركات العالمية الكبرى والمتعددة الجنسيات بجميع قطاعاتها.

ولفت إلى أن الإنتربول الذي يضم مائة وتسعين دولة أنشأ مؤسسة الإنتربول وكلفه رئاستها ورئاسة مجلس إدارتها الذي سيضم في عضويته رئيس منظمة الإنتربول وأمينها العام ونخبة من كبار الشخصيات السياسية والأمنية والمصرفية والصناعية والتكنولوجية في العالم.
الجريدة الرسمية