رئيس التحرير
عصام كامل

"ضحايا حكم الإخوان" تحكم على "المعزول" بالإعدام

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

نظمت رابطة ضحايا حكم الإخوان، ظهر اليوم الأربعاء، محاكمة رمزية للرئيس المعزول، محمد مرسي، وقيادات جماعته، وذلك في مؤتمر صحفى حضره المستشار كمال الإسلامبولي ومحمود عبد الله صاحب الحكم بحل الجماعة ومصادرة أموالهم، وسيد عبد الغني أمين عام مساعد اتحاد المحامين العرب.


قال سيد عبد الغني محامى الحسيني أبو ضيف: "الثورات حالات استثنائية لا يجوز معها المحاكمات بالشكل الحالي، ويجب الاستفادة من درس محاكمة مبارك، كما يجب إعادة تفعيل قانون الغدر المنصوص عليه عام 1958 لمحاكمة كل من يخرج على الثورة، كما وصف الإخوان بـ"خوارج هذا الزمان"، مضيفًا أن ما يجري من محاكمة رمزية لهم يأمل تحقيقه على أرض الواقع، وكلنا ثقة بنزاهة القضاء المصرى.

وأكد المستشار محمود عبد الله، تعرض مصر لمؤامرة كبرى من الداخل والخارج، كما أوضح أن الإرهاب عدونا الأول، لذلك علينا إرجاء أي خلافات لما بعد القضاء عليه، وأعلن أن الجماعة ليست محظورة بقرار المحكمة في 23 سبتمبر، وإنما حكم عليها بالحظر منذ 30 يونيو عندما خرجت الملايين مطالبة بإسقاط مرسي.

وانتهى المؤتمر بالحكم على المعزول ورموز جماعته بالإعدام شنقا، والمطالبة بمحاكمة عاجلة لكل مسئول عن إراقة الدماء المصرية البريئة.
الجريدة الرسمية