رئيس التحرير
عصام كامل

البيت الأبيض يحذر من فرض عقوبات على إيران

البيت الأبيض
البيت الأبيض

حذر البيت الأبيض الكونجرس من فرض عقوبات اقتصادية جديدة ضد إيران بسبب برنامجها النووي، مشيرا إلى أن الأمر قد يؤدي إلى إقحام الولايات المتحدة في حرب مع طهران.

وأشارت الوكالة الأمريكية «يو بي أي» يونيتد برس انترناشونال، إلى أن وزير الخارجية جون كيري اجتمع اليوم الأربعاء مع أعضاء اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ في جلسة مغلقة وناقشا فيها فرض عقوبات جديدة على القطاعات المالية والطاقة لإيران على غرار التدابير المعتمدة من قبل مجلس النواب التي اتخذت في أغسطس الماضي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، جين بساكي "‘ننا نناشد المشرعين المتشككين من كلا الطرفين الانتظار لمدة أسبوع على الأقل قبل النظر في فرض موجة جديدة من العقوبات على إيران، لكي نمنح المجتمع الدولي وقتاً لوضع لمساته الأخيرة بشأن التوصل لاتفاق مع إيران للحد من البرنامج النووي لطهران.

وأضافت الوكالة أن الولايات المتحدة والدول الأربع الأخرى الدائمة العضوية في مجلس الأمن -بريطانيا وفرنسا وروسيا والصين- بالإضافة إلى ألمانيا، وضعوا خطة لكي يجتمعوا مرة أخرى مع إيران بعد فشل محادثات جنيف.

وأكدت بساكي أن الإستراتيجية الأمريكية التشريعية هي التفاوض، ومن المؤكد أن فرض عقوبات على دولة الخليج الفارسي سيعقد المحادثات ويجعلها في وضع خطير.
الجريدة الرسمية