رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس 8 طلاب "إخوان" فى اشتباكات جامعة الزقازيق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قرر محمد عبد الودود، رئيس نيابة قسم ثان الزقازيق حبس 8 طلاب بجامعة الزقازيق من المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات لمشاركتهم في أحداث الشغب داخل الحرم الجامعي.


وجهت النيابة لهم تهم الانضمام لجماعة محظورة والشروع في قتل زملائهم وإتلاف المنشآت الجامعية ومقاومة السلطات والاعتداء على رجال الأمن الإداري وحيازة آلات تستخدم في أعمال العنف وإثارة الشغب داخل الجامعة.

كان المئات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان وأنصارهم، نظموا مسيرات خلال اليومين الماضيين، طافت حرم جامعة الزقازيق، وحاولوا اقتحام مبنى إدارة الجامعة، فتصدى لهم رجال الأمن الإداري وسارعوا بإغلاق الأبواب، فرشقهم المتظاهرون بالطوب والحجارة وتعالت هتافاتهم بالعبارات المسيئة للجيش والشرطة وقيادات الجامعة، ودونوا عبارات بالمعنى ذاته على الحوائط والجدران.

وأثار ذلك غضب الطلاب المعارضين لهم، فحدثت اشتباكات بينهما تراشقوا خلالها بالطوب والحجارة والألعاب النارية، واعتدى المتهمون على زملائهم بالضرب المبرح، ونتج عن ذلك إصابة رئيس الأمن الإداري شريف عبد الفتاح واثنين من معاونيه و9 طلاب، بجروح قطعية وكسور وكدمات، وتحطيم الواجهات الزجاجية للطابق الثاني بمبنى إدارة الجامعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية