رئيس التحرير
عصام كامل

رسميا.. السعودية تبلغ الأمم المتحدة رفض مقعد مجلس الأمن

الأمين العام لمنظمة
الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون

أبلغت المملكة العربية السعودية الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون رسميا أنها قررت عدم شغل مقعدها الذي انتخبت له في مجلس الأمن الدولي لمدة سنتين تبدأ مع بداية العام المقبل 2014.

جاء ذلك في رسالة من مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

وأرفق المعملي مع الرسالة نسخة من بيان وزارة الخارجية الذي صدر عقب انتخاب المملكة لعضوية مجلس الأمن الذي شرحت فيه الوزارة الأسباب التي حدت بالمملكة الاعتذار عن عضوية المجلس.

وقال السفير عبدالله المعلمي في رسالته: "أود أن أحيطكم علما بأن حكومة المملكة العربية السعودية قررت أن تعلمكم أن المملكة آسفة أنها لن تكون في وضع يؤهلها للاضطلاع بمقعدها في مجلس الأمن الذي انتخبت له في 17 أكتوبر للفترة 2014 - 2015 وأن أسباب هذا القرار قد تم توضيحها في البيان المرفق الصادر عن وزارة الخارجية بتاريخ 18 أكتوبر".

وأفاد "المعلمي" أن المملكة العربية السعودية تؤكد التزامها بالأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة وتعرب عن تقديرها لقيادة الأمين العام للأمم المتحدة القيمة للشئون العالمية مؤكدا تصميمه على العمل بشكل وثيق مع الأمين العام للأمم المتحدة من أجل النهوض بقضية السلام والتنمية في العالم.
الجريدة الرسمية