رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام يطالب بمنع "أبو حامد" و "عكاشة" من السفر

وتوفيق عكاشة صاحب
وتوفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين


تقدم مجدى أحمد محمد الناظر، عضو الأمانة العامة لحزب العمل الجديد، ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبدالله، ضد محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق، وتوفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين، لاتهامهما بالتحريض على قلب نظام الحكم وإثارة الفتنة بين أبناء الشعب ويطالب بمنعهما من السفر والتحقيق معهما لمسئوليتهما عن قتل العشرات وإصابة المئات فى ذكرى إحياء ثورة 25 يناير.


وذكر الناظر فى بلاغه الذى حمل رقم 285 لسنة 2013 بلاغات النائب العام أن المشكو فى حقهما قاما بالتحريض على قلب نظام الحكم، وحشد المواطنين وحثهم على التظاهر بالميادين العامة وإثارة الشغب فى ذكرى ثورة 25يناير، ودعوتهما للانقلاب على الشرعية.

وأضاف أن المشكو فى حقه "الأول" أدلى بتصريحات لجريدة اليوم السابع يحث الشعب على النزول يوم 25يناير لإسقاط نظام "فاشى" فقد شرعيته بأفعالة الباطلة التى أجهض بها أحلام الثورة وأيضا كتاباته على مواقع التواصل الاجتماعى مطالبا التطوع فى حملة الحشد للمطالبة بمحاسبة النظام.

كما قام عكاشة بدعوة الشعب للانقلاب على الشرعية خلال برنامج مصر اليوم الذى يذاع على قناة كايرو سينما.

وطالب فى نهاية بلاغه بإصدار قرار بمنع المشكو فى حقهما من السفر والتحقيق معهما، لمسئوليتهما عن مقتل العشرات وإصابة المئات من المواطنين فى يومى 25 و26 و27 الماضيين.

الجريدة الرسمية