رئيس التحرير
عصام كامل

عصيان مدنى في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين جنوب اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مديريات المنطقة الوسطى مودية والمحفد والوضيع بمحافظة أبين عصيان مدني شامل، من قبل الأهالي، حيث أغلقت المحال التجارية والمطاعم والورش الصناعية والمرافق العامة والخاصة باستثناء المرافق الصحية والتعليم.

وقد أثر العصيان المدني على حركة البيع والشراء بالأسواق، حيث أغلقت المحال التجارية والأسواق وتغيب الكثير من الموظفين من أبناء المديرية عن أعمالهم داخل وخارج المديرية، وذلك وسط إصرار بعض القوى اليمنية على التصعيد، وتنفيذ العصيان المدني الشامل في معظم محافظات جنوب اليمن.

ويأتي ذلك العصيان استجابة للدعوة التي وجهها ما يعرف باسم المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب والحركة الشبابية والطلابية بمديرية مودية، في ظل استمرار تواجد القوات العسكرية اليمنية واقتحامها ساحات الجنوب في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن جنوب اليمن، لتمرير مخرجات ما يسمى حوار صنعاء وفرضه بالقوة على أبناء الجنوب.

جدير بالذكر أن محمد محمود الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة بمدينة عدن كان قد تعرض أمس لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل عناصر مسلحة، بينما أصيب مرافقه الشخصي.

وقال مصدر عسكري يمني في تصريحات له اليوم الأربعاء: إن بعض العناصر المسلحة قامت بقطع الخط العام من أمام فرزة ساحة الرويشان بمديرية المنصورة خلال مرور موكب محمد محمود الصبيحي بمدينة عدن، مما دفع القائد العسكري ومرافقيه إلى الترجل عن الموكب، وقاموا بمحاولة فتح الخط، إلا أن العناصر المسلحة أطلقلت النار عليهم، ورد عليهم مرافقو الصبيحي.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة أحد مرافقيه ويدعى (أحمد على صالح)، ويتلقى العلاج حاليا في أحد مستشفيات المحافظة، بينما تمكنت العناصر الإرهابية من الفرار.
الجريدة الرسمية