رئيس التحرير
عصام كامل

صرف مستحقات المحالين للمعاش بضرائب المبيعات وفقًا للقواعد القديمة

 الدكتور احمد جلال
الدكتور احمد جلال وزير المالية

أصدرت وزارة المالية تعليمات لمصلحتي الجمارك والضرائب المصرية بسرعة صرف مستحقات جميع المحالين إلى المعاش بالمصلحتين، وورثة المتوفين، طبقا لذات القواعد التي كانت متبعة من قبل.


كان الدكتور أحمد جلال وزير المالية أصدر تعليمات مشددة منذ أيام بسرعة إيجاد السبل لتحقيق مطالب المحالين إلى المعاش في إطار القانون.

ودعا الوزير العاملين بجميع المصالح الإيرادية إلى تحقيق أمل المجتمع فيهم ببذل أقصى جهد لزيادة الحصيلة ومكافحة التهرب الضريبى والجمركي وتحصيل المتأخرات، مع الالتزام بحسن معاملة الممولين وذلك لتحقيق الموارد الكافية للدولة لتتمكن من تنشيط الاقتصاد وتقديم الخدمات بصورة جيدة للطبقات الفقيرة ولمحدودى الدخل.

وأكد الوزير أنه على قناعة وثقة كاملة أن العاملين بالضرائب والجمارك وبكل المصالح التابعة لوزارة المالية يقدرون الظروف الخاصة التي تمر بها البلاد وحتمية تحقيق نمو أعلى وإنفاق عام أكبر، وتوازن مالى لتحقيق قدر أكبر من العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل، ولن يتم كل ذلك إلا بوجود موارد كافية.

وأضاف الوزير أنه يثق أن العاملين بالمصالح الإيرادية بالوزارة يقدمون المثل في التفانى والعطاء لتحصيل مستحقات الدولة والمجتمع.

الجريدة الرسمية