رئيس التحرير
عصام كامل

المستشفيات الإسرائيلية تفتح أبوابها للمعارضة السورية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية إن المستشفيات الإسرائيلية تفتح ابوابها للمعارضة السورية، فهناك ثلاثة مستشفيات تعالج الجرحي السوريين.


وأشارت الصحيفة إلى أن المستشفيات تعالج الجروح والإصابة بالأعيرة النارية، والحروق الشديدة والعظام المكسورة والجماجم المتصدعة والتشوهات.

وأكد أحد السوريين من درعا أنهم يتلقون معاملة حسنة من إسرائيل، مشيرًا إلى معالجة الأطباء الإسرائيليين له بعد إصابته أثناء قيامه بإحدى المهمات برصاصة في رأسه.

وأضافت الصحيفة أن أغلب اصابات السوريين تجعلهم في حالة خطرة وتتلقي المستشفيات علاجهم سواء كانوا أفرادا أم مجموعات ويتلقون معاملة طيبة.

ونوهت الصحيفة عن بثينة شعبان المستشارة الخاصة للرئيس السوري بشار الأسد التي اتهمت إسرائيل بمعالجتها جرحي العصابات المسلحة.

واستعرضت الصحيفة بعض الحالات من المرضي السوريين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الإسرائيلية الذين كانوا يشعرون بالخوف في بداية الأمر عندما وجدوا أنفسهم يتعالجون في إسرائيل ولكن اطمأنت قلوبهم فيما بعد لتلقيهم العلاج وتحسن حالاتهم، ومن هؤلاء شاب غير فكه بالكامل بعد تحطمه وعدم قدرته على تناول الطعام أو الماء ومعالجة بعض الأفراد نتيجة إصابتهم بكسور وحروق تصل لحد التشوهات.
الجريدة الرسمية