رئيس التحرير
عصام كامل

مظاهرات يمنية تطالب بإسقاط الحصانة عن "صالح"

 مظاهرات يمنية تطالب
مظاهرات يمنية تطالب بإسقاط الحصانة عن "صالح"

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الأحد، حراكا ثوريا حيث انطلقت مسيرات للثوار شارك فيها الشباب وحرائر اليمن، مطالبين وفد مجلس الأمن والمجتمع الدولى بإسقاط الحصانة عن الرئيس السابق على عبد الله صالح واستعادة الأموال المنهوبة.


وقال عضو اللجنة التنظيمية فى الثورة اليمنية حبيب العريقى، إن تلك المسيرات التى انطلقت صباح اليوم من جولة الشراعى جسر الصداقة بشارع الزبيرى وجابت الشوارع الرئيسية للعاصمة صنعاء جاءت استجابة لدعوة اللجنة لما بات يعرف باسم الثورة الشبابية الشعبية.

وأوضح، فى بيان له اليوم، أن المسيرات تتزامن مع انعقاد الاجتماع المشترك لأعضاء مجلس الأمن الدولى بالعاصمة اليمنية صنعاء فى وقت لاحق اليوم.

على صعيد آخر، كشفت مصادر قبلية يمنية النقاب عن نزوح عدد من العائلات من منطقة المناسح والقرى المجاورة لها إلى وسط مدينة رداع بعد تقدم قوات الجيش وإحكام حصارها على المنطقة، استعدادا لاقتحامها خاصة بعد تعثر المفاوضات التى يجريها زعماء القبائل مع عناصر (أنصار الشريعة) المرتبطة بتنظيم القاعدة فى مديرية رداع بمحافظة البيضاء بعد رفض التنظيم الإفراج عن الرهائن الأجانب، وإخراج مقاتليه غير اليمنيين من المنطقة، مع انتهاء مهلة الجيش مساء اليوم.

كما اتخذت السلطات إجراءات أمنية مشددة فى العاصمة صنعاء قبيل زيارة وفد مجلس الأمن اليوم.

الجريدة الرسمية