رئيس التحرير
عصام كامل

الطيران اليمنى ينفذ طلعات لتتبع تحركات العناصر الإرهابية والقاعدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفذ الطيران الحربي اليمني طلعات جوية اليوم الأربعاء، على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيون المرتبطون بتنظيم القاعدة بالجزيرة العربية خاصة في محافظات أبين والبيضاء وشبوة جنوب اليمن، كما حلقت طائرات سلاح الجو اليمنى على ارتفاع منخفض لتصوير وتحديث المعلومات حول تحركات العناصر المسلحة بمنطقى دماج وكتاف شمال اليمن لمتابعة تطورات الأوضاع بين مختلف القوى السياسة هناك من جماعة أنصار الله "الحوثيين" والسلفيين.


ويأتى ذلك بعد مرور أقل من 12 ساعة على تهديد تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية باليمن، بالانتقام من - جماعة أنصار الله "الحوثيين" نسبة إلى عبد الملك الحوثى والتي تعتنق المذهب الزيدي إحدى فرق الشيعة والمرتبطة بإيران- ردا على وصفه جرائمها ضد أهل السنة، معلنا تضامنه مع السلفيين في صعدة، ووعدهم بالنصرة، كما انتقد الجيش والحكومة.

واتهم حارث بن غازي النظاري القيادي في القاعدة، الحوثيين بتنفيذ أبشع الجرائم ضد من أسماهم المستضعفين من أهل السنة في دماج وصعدة.
وفى سياق متصل بالوضع الأمنى جنوب البلاد، قال مصدر عسكري إن مديرية المنصورة بمدينة عدن شهدت أعمال شغب واشتباكات بين جنود من الأمن وعناصر من الحراك الجنوبي بعد أن أقدمت عناصر من الحراك الجنوبي على قطع الطريق العام بالمنصورة احتجاجا على اعتقال 3 أشخاص من الحراك كانوا قد قاموا بقطع الطرقات أمس.
الجريدة الرسمية