رئيس التحرير
عصام كامل

"جنوب سيناء" تقطف ثمار زيارة المحافظ لــ"بريطانيا"

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

أتت زيارة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إلى بريطانيا الأسبوع الماضي ضمن وفد رسمي لوزارة السياحة المصرية بنتائج إيجابية في إطار جهوده للتنشيط السياحي لمدن المحافظة.

وفي تصريح خاص لـ" فيتو" قال "فودة" اليوم الأربعاء، أنه التقى فادى عبود وزير السياحة اللبناني، على هامش زيارته للعاصمة البريطانية لندن.

وأضاف المحافظ أن اللقاء تناول دعم السياحة في شرم الشيخ والمدن السياحية اللبنانية ومناقشة فكرة عقد اتفاقية تآخى بين مدينة شرم الشيخ المصرية ومدينة الباتون اللبنانية، ودراسة لإنشاء خط طيران شارتر بين لبنان وشرم الشيخ على أن لا يتعدى سعر التذكرة 150 دولارا وأن تكون المعاملة بالمثل.

وأشار "فودة" إلى أنه استعرض مع النائب مارتن هور وود، عضو مجلس العموم البريطانى عن حزب الأحرار الديمقراطيين جهود الحكومة المصرية لتوفير الأمن والأمان والتي من أهم مظاهرها إقامة عدة احتفاليات كبرى حضرها الآلاف من السائحين بمشاركة العديد من الشخصيات وعلى رأسهم السفير البريطاني في القاهرة.

وطالب المحافظ عضو مجلس العموم البريطاني بتكرار تنفيذ المشروعات التنموية التي تقيمها الحكومة البريطانية بشمال سيناء والتي تقام باستغلال الطاقة الشمسية في جنوب سيناء لرفع مستوى المعيشة لأبناء القبائل البدوية بالمحافظة، وأبدى النائب البريطاني ترحيبه واستجابته لمطالب المحافظ.
الجريدة الرسمية