رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالسعودية: ثورة 25 يناير ستظل علامة بارزة فى التاريخ المعاصر

 السفير المصرى في
السفير المصرى في السعودية عفيفى عبد الوهاب

أكد السفير المصرى فى السعودية عفيفى عبد الوهاب أن ذكرى ثورة 25 يناير ستظل علامة بارزة فى التاريخ المصرى المعاصر نحتفل بها وفاء لأرواح الشهداء الذين قدموا حياتهم فداء للوطن وحتى يحصل الشعب المصرى على حريته وكرامته.


جاء ذلك فى كلمة للسفير عفيفى خلال احتفال السفارة المصرية الليلة الماضية بمرور عامين على ثورة 25 يناير بحضور حشد كبير من أبناء الجالية والشخصيات السعودية ورجال السلك الدبلوماسى العربى والأجنبى ورؤساء وأعضاء البعثات المصرية والسلك الدبلوماسى.

وقال السفير عفيفى: "لعله من حسن الطالع أن تتزامن ذكرى ميلاد النبى محمد صلى الله عليه وسلم مع ذكرى ثورة 25 يناير التى قدمت للعالم أجمع صورة رائعة لإرادة الشعب المصرى التى عبر عنها فى أحسن صورة ممكنة".

وأضاف أن الشباب المصرى قدم فى هذه الثورة نموذجا يحتذى به من كل شباب العالم إلى الدرجة التى جعلت رئيس أقوى دولة فى العالم الرئيس الأمريكى باراك أوباما يردد قولته المشهورة "كلنا مصريون ونريد من شبابنا أن يكون على قدر شباب مصر الذى فجر ثورة رائعة على طريق الحرية والعدالة".

وقال السفير عفيفى: "إننا نحتفل فى وقت يختلط فيه الحزن مع الفرح والألم مع الأمل"، معربا عن أسفه لوقوع ضحايا وسقوط دماء مصرية فى ذكرى الثورة لأن الدم المصرى غالى علينا جميعا لانريده أن يراق أيا كان السبب".
الجريدة الرسمية