رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الإعلام تستقبل وفد المهن التمثيلية لبحث مشكلات الإنتاج الدرامي

وزيرة الإعلام درية
وزيرة الإعلام درية شرف الدين

استقبلت الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام اليوم الثلاثاء وفد نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين، وسامح الصريطي وكيل أول النقابة والفنانين محمد أبو داوود وسامي مغاوري وخليل مرسي، لبحث مشكلات الإنتاج الدرامي والعمل على عودة الدراما المصرية إلى ريادتها والتي تمثل أحد أهم مصادر القوى الناعمة لمصر.


وأكدت وزيرة الإعلام لوفد النقابة أنه ستتم إعادة بحث القواعد الحاكمة للتسويق والعقود ووضع السوق الدرامية في الوقت الحالي، وضرورة إيجاد الوسائل اللازمة لتدبير بعض المستحقات المالية للفنانين لدى الكيانات الإنتاجية التابعة لوزارة الإعلام وجدولة هذه المستحقات في ضوء التسويات والإمكانات المالية المتاحة حاليا.

كما تناول اللقاء مساعدة وزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون للنقابة في طرح مشروعات إنتاجية كبيرة، وسيتم التعاون مع النقابة في دبلجة أعمال درامية مصرية لكردستان وستتم دبلجة هذه الأعمال بمركز دوبلاج التليفزيون.

وقال أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية إن النقابة سوف ترشح مجموعة من الأعمال الدرامية المتميزة لإنتاجها بالمشاركة مع قطاعات الإنتاج التابعة لوزارة الإعلام، كما سيتم التنسيق مع شركات الإنتاج التليفزيوني الخاصة لعمل عدة لقاءات لبحث التعاون مع قطاعات الإنتاج التابعة لوزارة الإعلام.

وأضاف أن النقابة سوف تشكل لجنة لوضع أولويات لدعم الإنتاج الدرامي بالتعاون مع دول الخليج، وبحث تحصيل متأخرات النقابة (الرسم النسبي 2 %) لدى الاتحاد والكيانات الإنتاجية التابعة له.

كما وعدت وزيرة الإعلام وفد النقابة بعقد اجتماع آخر لاستكمال مناقشة باقي المشكلات المتعلقة مع النقابة في الأسبوع القادم.

حضر اللقاء من جانب اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير رئيس الاتحاد ومحمد عبد الله رئيس القطاع الاقتصادي وعادل ثابت رئيس قطاع الإنتاج.
الجريدة الرسمية