رئيس التحرير
عصام كامل

السبكي ينفي أمام النيابة معرفته بفتاة تتهمه بالتحرش

المنتج السينمائي
المنتج السينمائي أحمد السبكي

استمعت نيابة قصر النيل، اليوم "الثلاثاء"، إلى أقوال المنتج السينمائي أحمد السبكي في البلاغات التي تتهمه بالتحرش، وتقدمت بها حملة "شفت تحرش".

وأمام أحمد الموجي وكيل أول نيابة قصر النيل، نفى السبكي معرفته بالفتاة التي اتهمته بالتحرش بها، مؤكدًا أن الواقعة لم تحدث من الأساس.

ووصف السبكي أمام النيابة اتهامه بسب وضرب أحد أعضاء الحركة مقدمة البلاغ ضده بأنه "غير صحيح"، موضحًا أن أحد أعضاء حركة "شفت تحرش" كان يصوره من خارج السينما، مما دفع السبكي للإمساك به والحصول على الكاميرا.

وقدم "السبكي" للنيابة أثناء الاستماع لأقواله فيديو يحتوي على واقعة تصويره من قبل أحد أعضاء "شفت تحرش"، واستمعت النيابة إلى أقوال اثنين من موظفي السينما، الذين أكدوا في أقوالهم أنهم سمعوا فتاه تصرخ وتقول: "السبكي مسك إيدي".

وتابع الشهود أن تلك الواقعة لم تحدث، مؤكدين أن أحد أعضاء مبادرة "شفت تحرش" صور السبكي من خارج السينما، فتمكن من الإمساك به وأبلغ أحد الضباط الموجودين في المكان بالواقعة، وتدخل الضابط بمسح ما تم تصويره. 

كانت أمرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن وإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، باستدعاء عضوى حركة "شفت تحرش" للاستماع إلى أقوالهم في واقعة اتهام المنتج أحمد السبكى بالتحرش بفتاة داخل سينما مترو بوسط البلد والتعدى عليهم بالسب والضرب.
الجريدة الرسمية