رئيس التحرير
عصام كامل

"أسوشيتدبرس": مرسي التقى بمحاميه لمناقشة الإجراءات القانونية

 الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

ذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية أن الرئيس المعزول محمد مرسي اجتمع اليوم الثلاثاء، مع فريق من المحامين الذين يسعون للدفاع عنه في المحاكمة الجارية بتهمة التحريض على القتل، ولكن مرسي يريد أن يقوم بالدفاع عن نفسه وحتى الآن لم يسمح للفريق لتمثيله.


وأشارت الوكالة إلى أن نجل مرسي، أسامة قال لـ "أسوشيتدبرس" إن والده يريد أن يناقش الإجراءات القانونية ضد الآخرين ولم يسمح بفريق المحامين الدفاع عنه.

وأضافت الوكالة أنه منذ عزل مرسي في يوم 3 يوليو الماضي وضع مرسي في سجن مشدد الحراسة في مدينة الإسكندرية، وبعد الجلسة الافتتاحية لمحاكمته في يوم 4 نوفمبر نقل إلى السجن ورفض أي تمثيل قانوني له لأي من المحامين، وتحدث فريق الدفاع مع مرسي لفترة وجيزة أثناء المحاكمة التي عقدت في أكاديمية الشرطة في شرق القاهرة.

ونوهت الصحيفة عن حالة الاستقطاب الشديدة التي تعانيها مصر ونبرة التحدي لجماعة الإخوان المسلمين واستمرارهم في عقد مسيرات احتجاجية ويطالبون بالشرعية، ويبدو أن محاكمة مرسي من خطط المقاومة للإخوان ضد النظام السياسي الجديد.

ولفتت الصحيفة إلى أول ظهور لمرسي منذ عزله في قاعة المحاكمة وإعلانه لرفض المحاكمة لأنه ما زال الرئيس الشرعي للبلاد وأن لجنة المحكمة لا يحق لها محاكمته وأجلت المحاكمة لـ 8 يناير المقبل.

واختتمت الوكالة بالإشارة إلى أن محامي مرسي قالوا إنهم يسعون لإقناع مرسي بقبول فريق الدفاع وأنها تقوض تحديه لشرعية المحكمة.
الجريدة الرسمية