رئيس التحرير
عصام كامل

معلمو المنوفية: فشل المجموعات الدراسية أسهم في انتشار الدروس الخصوصية

الدروس الخصوصية
الدروس الخصوصية

أدى فشل المجموعات الدراسية التي تشرف عليها مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، إلى تبنى قطاع كبير من المعلمين إنشاء مراكز للدروس الخصوصية.

قال محمود.ك.م، مدرس لغة إنجليزية: "إن عدم تجاوب كثير من المدرسين مع نظام المجموعات الدراسية والمعروفة باسم مجموعات التقوية إنما يرجع لتقسيم أموال تلك المجموعات على غير المستحقين لها بدءًا من وكيل الوزارة ومدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة ثم المشرف العام على المجموعات، وبالتالي فإن المحصلة النهائية لما يستفيد منه المدرس تكون ضئيلة للغاية ولا تفى بالغرض".

وأضاف فهمى.خ.غ، مدرس رياضيات: "حرص أولياء أمور الطلاب على التحاق أبنائهم بتلك المراكز الخاصة للدروس يعد من العوامل المشجعة لنا والداعمة للاستمرار رغم أن الفائدة أحيانا تكون ضئيلة وسط تكدس تلك المراكز بالطلاب، والتي تصل إلى 70 طالبًا أحيانًا كما أكد على.م.ع مدرس عربى- أن كل ما سبق يزيد من حالة الجشع لدى المدرسين إلا أن الرواتب التي نتحصل عليها لا توفر حياة كريمة لأسرنا".

يذكر أن محافظ المنوفية كان قد قرر إغلاق مراكز الدروس الخصوصية لانتظام العملية التعليمية، والاستعاضة عنها بالمجموعات المدرسية.
الجريدة الرسمية