رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر صحفي للعاملين بـ"الضرائب العقارية".. السبت

عزت شديد الأمين العام
عزت شديد الأمين العام لنقابة العاملين بالضرائب العقارية

تعقد النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، السبت المقبل، مؤتمرًا صحفيًا للعاملين بمصلحة الضرائب العقارية ومديرياتها بالمحافظات، لمناقشة المشاكل التي تواجه صندوق الرعاية الاجتماعية الخاص بالعاملين بالمصلحة.

من جانبه أكد عزت شديد الأمين العام للنقابة، أن الصرف من الصندوق للعاملين توقف منذ بداية شهر يناير 2013، لعدم دعم وزارة المالية.

وأشار إلى أنها كانت تدعمه بـ 12 مليون جنيه سنويا، إلا أنها توقفت عن الدعم هذا العام، موضحًا أن مسئولى وزارة المالية أكدوا أنهم لن يدعموا الصندوق قبل تسجيله في الرقابة المالية.

وأكد أن الدعم التي تقدمه المالية للصندوق غير كافٍ، وأن الصندوق به رصيد 28 مليون جنيه منذ بداية شهر يناير 2013 حتى 30 يونيو من نفس العام في الوقت الذي يستحق للعاملين صرف 50 مليون جنيه، وهو ما يمثل عجزًا يصل إلى 22 مليون جنيه، مشيرًاا إلى أن رصيد الصندوق من بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر يصل إلى 12 مليون جنيه.

وأضاف: "هناك لقاء جمع بين وزيرى المالية والقوى العاملة ورئيس مصلحة الضرائب ومستشار الوزير للضرائب العقارية ورئيس النقابة المستقلة وأمين الصندوق للنقابة، لمطالبة وزير المالية بصرف من الصندوق وفقًا للرصيد الموجود به وهو 40 مليون جنيه، على أن تتولى الوزارة بالدعم عقب انتهاء الرصيد.
الجريدة الرسمية