رئيس التحرير
عصام كامل

"النجار": تجاهل البورصة لحصار "المحظورة" كان متوقعًا

قوات تأمين البورصة
قوات تأمين البورصة

أكد محمد النجار، المحلل المالى ورئيس قطاع البحوث والاستثمار بشركة "المروة" لتداول الأوراق المالية، أن تجاهل البورصة المصرية لدعوات أنصار الرئيس المعزول وأعضاء جماعة الإخوان المحظورة للتظاهر أمام مقر البورصة المصرية بوسط القاهرة اليوم الثلاثاء كان متوقعًا، مرجعًا ذلك إلى أن البورصة انفصلت إلى حد كبير عن دعوات "المحظورة" للتظاهر، كما تجاهلت السوق كل تلك الدعوات.


وأشار النجار في تصريحات لـ« فيتو» إلى أن ثقة المستثمرين على قدرة قوات الأمن على السيطرة على تظاهرات "المحظورة" خلال الفترة الماضية انعكست بدورها على حالة التفاؤل لدى المستثمرين خاصة المستثمرين المصريين.

وأرجع النجار دعوة "المحظورة" وأنصار المعزول للتظاهر أمام البورصة في الوقت الحالي إلى الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها السوق بعد نجاح ثورة 30 يونيو والإطاحة بالرئيس المعزول من السلطة، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن قرارات وسياسات "المعزول" كانت أهم الأسباب لتراجع البورصة إبان توليه السلطة.

وقال النجار: "أنصار المعزول لديهم إصرار على إفساد أي شيء إيجابى في مصر، ولكن ذكاء مستثمرى البورصة أضاع عليهم رغبتهم في سقوط البورصة مرة أخرى كما كانت في عهد المخلوع".

الجدير بالذكر أن ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المعزول دعا أنصاره للتظاهر، اليوم، أمام مقر البورصة بوسط القاهرة، كما دعت حركة "شباب ضد الانقلاب" هي الأخرى للتظاهر احتجاجًا على سوء الأوضاع الاقتصادية.

الجريدة الرسمية