رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. جهود مكثفة للحد من "النكافية" بجنوب سيناء

فيتو

تسعى مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية من خلال ما تقومان به من جهود ومتابعات مكثفة، 
إلى محاولة السيطرة والحد من انتشار عدوى مرض الغدة النكافية، وخاصة بعد ظهور حالات مصابة بالمرض.

ورصدت عدسة " فيتو"، اليوم الثلاثاء، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء طارق الترامسي عددا من مدارس العاصمة طور سيناء للاطمئنان على الحالة الصحية للتلاميذ وانتظام العملية التعليمية، زار خلالها مدرسة الزهور الابتدائية ونجيب محفوظ للتعليم الأساسي والزهور الثانوية.

وفي تصريح خاص لــ "فيتو" أكد الترامسي أن الوضع بجنوب سيناء مطمئن ومستقر مقارنة بباقي المحافظات، معلنا عن اكتشاف 7 حالات فقط مصابة بالغدة النكافية على مستوى المحافظة منها: أربع حالات بإحدى مدارس طور سيناء وحالة واحدة بكل من مدن كاترين وشرم الشيخ ونويبع. 

كما أكد الترامسي أن التلاميذ متفهمون الوضع وعلى درجة كبيرة من الوعي، مسترشدا بأن نسبة الحضور بالزهور الابتدائية اليوم 85 %.

وشدد وكيل الوزارة على مدير ونظار المدارس بضرورة توفير بيئة آمنة وصحية للتلاميذ والتوعية المستمرة للطلاب.

وعلق الترامسي على ما يردده البعض من غلق مدرسة الزهور الابتدائية لمدة أسبوعين قائلا: " قرار غلق مدرسة ليس بالأمر البسيط ولا يوجد أي مبرر للغلق، موضحا أن الغدة النكافية ليست بالوباء ومن أبسط الأمراض مثلها مثل البرد والراحة في المنزل وحدها تكفي للعلاج منها. 

من ناحية أخرى قالت سناء عبد العزيز شريف، مفتش الزائرات الصحيات إن هناك إجراءات احترازية نقوم بها للحد من انتشار المرض ومنها المرور بصفة يومية على مدارس المحافظة للاطمئنان على الحالة الصحية للتلاميذ والتشديد على الزائرات بالمتابعة اليومية والمرور على جميع التلاميذ واكتشاف الحالات المرضية وتحويلها للتأمين الصحي.

وأشارت سناء إلى أن عدد الزائرات نحو 35 زائرة صحية على مستوى المحافظة، مضيفة: أن مديرية الصحة تستعين بعدد كاف من الممرضات للعمل كزائرات بالمدارس لتغطية العجز، كما أكدت أن الحالة الصحية لجميع التلاميذ جيدة. 
الجريدة الرسمية