رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدي على "الزند" لـ 26 نوفمبر

المستشار أحمد الزند
المستشار أحمد الزند

أجلت محكمة قصر النيل برئاسة المستشار أحمد عبدالله، محاكمة المتهمين بالتعدى على المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، لجلسة 26 نوفمبر الجارى، للاطلاع على تحريات الأمن الوطنى والمستندات.

بدأت الجلسة في تمام العاشرة صباحا وحضر دفاع المدعى بالحق المدنى ودفاع المتهمين وتسلمت المحكمة، تقرير جهاز الأمن الوطنى الخاص بواقعة التعدى على الزند من قبل 3 متهمين، فيما فرضت الأجهزة الأمنية برئاسة الرائد منصور الجمال، قائد حرس محكمة عابدين، كردونا أمنيا حول المحكمة. 

وطالب عصام عجاج، محامى "الزند"، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، وفقًا للمادة 304 من قانون الإجراءات الجنائية، كما ادعى مدنيًا بمبلغ 10 آلاف جنيه وواحد.

و طلب محمد رشوان، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، بتشكيل لجنة ثلاثية من الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المتهم الأول محمود متولي، لفحص الإصابات التي تعرض لها، ومناقشة مُعد تقرير الطب الشرعي عن إصابات "الزند"، واصفا التقرير الطبي بأنه "مجاملة" لرئيس نادي القضاة، من قبل مسئولي الطب الشرعي.

يذكر أن أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهمين بالتعدي على "الزند"، وأمرت نيابة قصر النيل بحبسهم على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهم تهمة الشروع في القتل وحيازة أسلحة بيضاء، ثم قرر قاضي المعارضات إخلاء سبيلهم.
الجريدة الرسمية