رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل وإصابة 12 شخصا إثر انفجار في مصنع بمقاطعة شينجيانج الصينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقى ستة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب ستة آخرون إثر وقوع انفجار النيتروجين السائل في أحد المصانع بمدينة أورومتشي، عاصمة مقاطعة شينجيانج الصينية ذاتية الحكم.

وقال المكتب المحلي لسلامة العمل لمقاطعة شينجيانج: إن الانفجار وقع في مصنع مملوك لشركة شينجيانج رقم 8 المحدودة لهياكل الصلب، موضحا أن خمسة عمال لقوا حتفهم على الفور في مسرح الحادث، فيما توفى أحد الجرحى السبعة في المستشفى.

من جهة أخرى، يواصل رجال الإنقاذ عمليات البحث عن أربعة أشخاص فقدوا منذ أمس الإثنين عقب غرق عربة ثلاثية العجلات، كانوا على متنها، نتيجة لفيضان نهر عقب تساقط أمطار غزيرة ناجمة عن إعصار هاييان بمنطقة قوانجشي ذاتية الحكم لقومية تشوانج جنوبي الصين.

وقالت السلطات المحلية اليوم: إن المفقودين الأربعة كانوا من بين ستة أشخاص على العربة عندما انحرفت على طريق غمرته السيول في محافظة هنجشيان وسقطت في نهر دالياو، فيما تمكن اثنان من الوصول إلى ضفة النهر، كما أرسلت السلطات أكثر من 300 شخص من فرق الإنقاذ لتمشيط جانب النهر والبحث عن المفقودين بالزوارق السريعة.

إلى ذلك، قال رجال الإنقاذ: إن أكثر من ألف من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمدرسة متوسطة في جنوبي الصين تقطعت بهم السبل جراء فيضانات ناجمة عن عواصف ممطرة أثارها إعصار هاييان بالمنطقة، حيث أغرقت مدرسة ببلدة سانلي بمدينة قويقانج الواقعة بمنطقة قوانجشي الذاتية الحكم جنوبي الصين مع بلوغ عمق مستوى مياه الفيضان أكثر من 5ر1 متر.

كانت الأمطار الغزيرة ضربت منطقة قوانجشي مع وصول إعصار هاييان إليها، صباح أمس الإثنين، ما أسفر عن مقتل العديد من الأشخاص وتضرر نحو مليون نسمة في المنطقة ونزوح 25 ألفا من السكان وانهيار 249 منزلا.
الجريدة الرسمية