رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول بين "الإسكان" و"الغربية" لإنشاء 2744 وحدة سكنية

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب

وقع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع اللواء محمد نعيم محافظ الغربية لإنشاء 2744 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل "المليون وحدة".


وقال محلب، عقب توقيعه للبروتوكول، خلال جولته، اليوم الثلاثاء، بالمحافظة: إن هذه الوحدات جزء من خطة الوزارة لتنفيذ 94 ألف وحدة سكنية بالمشروع بكافة محافظات الجمهورية، حيث يشرف على تنفيذها مديريات الإسكان بالمحافظات، موضحا أن هذه الوحدات سيتم إنشاؤها في كافة مدن محافظة الغربية.

وأضاف وزير الإسكان: إن هذا البروتوكول هو الخامس مع مديريات الإسكان بالمحافظات لتدشين مشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك في إطار خطة الوزارة لدعم مفهوم اللا مركزية في متابعة تنفيذ المشروع، مؤكدا أن التحدي بالمشروع لا يمثل التمويل ولكن سرعة تنفيذ المشروع رغم كافة المعوقات التي تواجهه.

وأشار محلب إلى وجود خطة حقيقية لحل أزمة الإسكان لإنتاج أكبر عدد من الوحدات بكافة محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن العمل بنظام الورديات من الممكن أن ينهي تنفيذ المشروع بالكامل خلال أقل من عام، وذلك لتوفير وحدة سكنية آدمية.

من جانبه قال اللواء محمد نعيم محافظ الغربية: إن مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروعات الصرف الصحي تمثل موضع اهتمام خاص بالمحافظة، وذلك لخدمة المواطنين، حيث يتم العمل بكافة المشروعات على مدى 24 ساعة للإسراع من إنهائها.

يذكر أن محلب وقع قبل يومين بروتوكول مع محافظة القليوبية لتدشين 1806 وحدات سكنية بمنطقة شبين القناطر ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.
الجريدة الرسمية