رئيس التحرير
عصام كامل

بن يونس يناقش تحسين وضع الجزائر في تقرير "دوينج بيزنس"

عمارة بن يونس
عمارة بن يونس

شكل تحسين مرتبة الجزائر في تقرير "دوينج بيزنس" للبنك العالمى محور المحادثات التي أجراها وزير التنمية الصناعية وترقية الاستثمار عمارة بن يونس والممثلة المقيمة للبرنامج الأممى الإنمائى كوستا أمارال آنا كريستينا.

وأوضح بيان لوزارة التنمية الصناعية وترقية الاستثمار الجزائرية أن الوزير استعرض خلال لقائه مع كوستا أمارال الجهود التي تبذلها السلطات الجزائرية في إطار سياسة القطاع، وأعرب عن ارتياحه للتجارب الإيجابية التي تم القيام بها مع التطرق للخطوط العريضة للبرنامج مع المنظمة الأممية، ويتعلق الأمر بمحاور إستراتيجية محل اهتمام الجزائر لا سيما تحسين مرتبة الجزائر في تقرير "دوينج بيزنس" للبنك العالمي الذي يشكل قلقا للقطاع بهدف تحسين مناخ الأعمال.

كما تطرق الجانبان إلى تعزيز الاستثمار من خلال دعمه بخبرة تنظيمية وكذا قدرات التسيير من أجل تنمية صناعية تخلق فرص عمل إلى جانب تطوير المهن الصناعية.

ومن جهتها أعربت كوستا أمارال عن استعدادها لدعم جهود الجزائر من أجل تطوير القطاع وخلق فضاء تنسيقى وتعاونى حول مختلف برامج الدعم الأممية من جهة والمؤسسات العامة المعنية من جهة أخرى، واتفق الطرفان على التحضير لعقد ورشة تقنية في ديسمبر تجمع إطارات الوزارة وخبراء أمميين من أجل تسطير برنامج عمل في ظل محاور التعاون المقترحة. كما كانت مشاريع البرنامج الأممي الإنمائي محور اللقاء بين الطرفين.
الجريدة الرسمية