رئيس التحرير
عصام كامل

وائل البسيوني: أنظمة تأمين مكثفة للمنشآت من قبل شركات الحراسة

وائل البسيوني عضو
وائل البسيوني عضو مجلس إدارة شعبة الأمن والحراسة بالغرفة ال

قال وائل البسيوني عضو مجلس إدارة شعبة الأمن والحراسة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن شركات الأمن تضع خطة ونظام أمني مكثف للمنشأة المراد حراستها، وبناء على ذلك يوضع نظام التأمين الذي يتكون من كشك الارتكاز الأمنى، بوابات الأمن، كواشف يدوية، مرآة التفتيش أسفل السيارة. 

وأوضح البسيوني أن البوابة الأمنية للكشف عن المعادن يكون شكلها انسيابي، وتعمل بريموت كونترول، وتعطي إنذارا صوتيا وضوئيا حال اكتشاف معدن، و جهاز الكشف عن المعادن للحقائب، يكون عملها لا يمرر المعادن، كالذهب أو الحديد أو الرصاص أو الفضة.

وأضاف أنه يستخدم أيضًا الكواشف اليدوية وهو كاشف يدوى للكشف عن المعادن، والذي يتميز بحساسية عالية وخاصية اهتزاز عند اكتشاف المعدن، وهناك مرآة التفتيش أسفل السيارة وهي مرآة محدبة مجهزة للتفتيش أسفل السيارة مزودة بعجل ووسيلة إضاءة بوابات الجراجات، والتي تعمل برفع الزراع ذات حركة رأسية أو أفقية أو مفصلية تصلح في أماكن الحركة الخفيفة.

بخلاف أنظمة مراقبة تعمل على التليفزيون والكمبيوتر ومنها أنواع متعددة مثل كاميرات أبيض وأسود، كاميرات ألوان، كاميرات على شكل عين سحرية، كاميرات رؤية ليلية، كاميرات زوم متحركة، كاميرات زوم ثابتة، وحدات التحكم في الكاميرات.

الجريدة الرسمية