رئيس التحرير
عصام كامل

شريف سامي: محاصرة أنصار المعزول لـ"البورصة" لن تؤثر على جلسة التداول

 شريف سامي رئيس مجلس
شريف سامي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

قلل شريف سامي - رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية - من الدعوات التي أطلقها ما يسمى "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" و"شباب ضد الانقلاب" المؤيدان للرئيس المعزول للتظاهر أمام مقر البورصة المصرية بوسط القاهرة غدًا الثلاثاء.

وأشار سامي - في تصريحات خاصة لـ"فيتو" - إلى أن محاصرة مبنى البورصة لن تؤثر على الإطلاق على سير جلسة التداول بالبورصة، خاصة أن تنفيذ أوامر البيع والشراء تتم عبر شركات السمسرة إليكترونيا، كما يمكن للشركات تنفيذ الأوامر خارج صالة التداول بالبورصة "الكوبية".

واستبعد سامي اتخاذ إدارة البورصة المصرية لأية إجراءات احترازية لجلسة التداول غدًا، مشددا على قدرة البورصة في التعامل مع أي تظاهرات.

وقال سامي: إن مبنى البورصة بوسط القاهرة لا يعدو كونه رمزا وشاهدا على تأريخ البورصة المصرية كثاني أقدم بورصات العالم، مطالبا في الوقت بعدم التظاهر أمام المنشآت الاقتصادية التي تخدم مصالح المواطنين والمستثمرين، ونقل التظاهرات السياسية والفئوية أمام المنشآت السياسية والمجالس النيابية. 

الجدير بالذكر أن ما يسمى "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي دعا أنصاره للتظاهر غدًا الثلاثاء، تحت شعار "الحرية لطلاب مصر".

كما دعت حركة "شباب ضد الانقلاب" المنبثقة عن التحالف للتظاهر غدا أمام مقر البورصة احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية.

الجريدة الرسمية