رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان: بنغازي لها أولوية من الحكومة لبسط الأمن وتحقيق الطمأنينة

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان أن مدينة بنغازي لها أولوية من الحكومة لبسط الأمن في أرجائها وتحقيق الطمأنينة في نفوس أهلها. 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده زيدان، عصر اليوم الإثنين، بالمدينة عقب لقائه مع أبرز القيادات الأمنية في المدينة وعلى رأسهم آمر القوات الخاصة العقيد " ونيس بوخمادة " بحضور عدد من أعضاء الحكومة.

وأضاف إنه جاء خصيصا لزيارة بنغازي بالرغم من نصح الكثير من الناس له بالا يقوم بهذه الزيارة نتيجة للتوتر الذي يسود المدينة والحالة العصبية للسكان بها وقد ينتج عن هذه الزيارة تعرضه للأذى.

وتابع قائلا: مع كل هذا خالفت كل الآراء وحضرت وأنا مصر على زيارة بنغازي، لأنها بالنسبة لي تعني الكثير دوما، مذكرا بأن هذا الكلام لم يقله الآن، بل قاله في ساحة التحرير من أول يوم حضر فيه إلى بنغازي. 

وفي السياق ذاته شخّص زيدان أبعاد المشهد الأمني الذي تعيشه ليبيا حاليا وخاصة مدينة بنغازي، من أن هناك من يريد إحداث فوضى بالبلاد، وألا يتم بناء أركان الدولة لتتاح له الفرصة لحكم ليبيا على هواه وتحولها إلى فوضى وإلى صومال أخرى. 

وأكد أن الذي حدث في ليبيا لا يمكن أن يحل في عام أو في ستة أشهر لافتا أنه عندما يكون القتل موجها للجيش وللشرطة وللقضاء، فهذا يعني أنهم لا يريدون شرطة تقوم ولا جيشا ولا قضاء ونيابة.

وأوضح أن عملية تأسيس الجيش والشرطة تتم بوسائل مختلفة، ولا نستطيع تسخير أي أحد لهذه العملية إلا الليبيين، داعيا الجنود والضباط والشرطة والجيش إلى العودة لثكناتهم ومراكز عملهم.

وأكد أن الحكومة تعمل على إعادة الروح المعنوية للجيش وللشرطة مضيفا أن كل التجهيزات والاحتياجات المتعلقة بالناحية الأمنية ستكتمل وستصل للصاعقة وللشرطة وللجيش، وأن بعض ما طلب من هذه التجهيزات قد وصل إلى بنغازي.

ولفت زيدان إلى أن كل هذه المستجدات المرتبطة بالملف الأمني ببنغازي كانت محور اللقاء مع القيادات الأمنية في المدينة وآمر القوات الخاصة العقيد " ونيس بوخمادة " للوقوف على الاحتياجات التي تتطلبها عملية ترسيخ الأمن بها ومتابعة ما تم الاتفاق عليه من تدابير كي تنفذ على أرض الواقع ببنغازي.
الجريدة الرسمية