رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الكتائب يحذر من خطورة التنصت الإسرائيلي على لبنان

حزب الكتائب اللبنانية
حزب الكتائب اللبنانية - صورة ارشيفية

وصف حزب الكتائب اللبنانية التنصت الإسرائيلي على لبنان بأنه مسألة خطيرة تستدعي تحركًا عاجلا في مجلس الأمن وتدابير ميدانية تنفذها اليونيفيل بالتعاون مع الجيش اللبناني لوقف هذا التمدد المخابراتي وحماية لبنان وأمنه وخصوصيات أبنائه.
وأبدى الحزب أسفه لعودة اللغة التصعيدية إلى الساحة السياسية المحلية بحيث أضافت مزيدًا من التعقيدات في ملف تشكيل الحكومة المتعثر.
وحذر الحزب في بيان لمكتبه السياسي عقب اجتماعه اليوم برئاسة رئيسه أمين الجميل، من ربط الداخل اللبناني بالأحداث في سوريا مما يرتب تداعيات خطيرة على لبنان.
وأعرب عن الأمل في الاستفادة من لقاء الرئيس ميشال سليمان مع المسئولين السعوديين ومن المحادثات المتقدمة بين إيران والمجتمع الدولي في جنيف لتبريد الوضع الإقليمي، حسب تعبيره، مما ينعكس إيجابيًا على لبنان بدءًا بتشكيل حكومة قادرة وجامعة ومحاكاة قلق المواطنين من خلال التوافق الوطني على قانون للانتخاب والاحتكام سريعًا إلى إرادة الناخبين.
ودعا إلى الاستفادة من الهدنة السائدة في مدينة طرابلس لتوسيع الخطة الأمنية التي سبق للجيش أن شرع في تنفيذها وإلغاء المظاهر المسلحة وعودة الحياة الطبيعية الكاملة إليها، مجددا تأييده المطلق للجيش والقوى الأمنية، ورافضا الاتهامات العشوائية ضدها واعتبرها خروجًا كاملا على الشرعية والتزامًا بأجندات خارجية ويعرض أصحابها للمساءلة والمحاسبة بتهمة الخيانة العظمى.
الجريدة الرسمية