رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن: مستمرون فى التنسيق والتشاور مع واشنطن لإنجاح المفاوضات

وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة

أكد الأردن، اليوم الإثنين، استمرار التنسيق والتشاور بينه وبين الولايات المتحدة وجميع الأطراف لإنجاح المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك ضمن الإطار الزمني المحدد لها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة، اليوم، مع وفد مجلس العلاقات الأوروبية الفلسطينية، حيث بحثا آخر التطورات والمستجدات على صعيد المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أمريكية.
وشدد جودة على أهمية وقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، خاصة عملية الاستيطان والاستفزازات المستمرة في القدس التي من شأنها أن تقوض الجهود المبذولة لتحقيق السلام.
وقال إن الأردن يعتبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو العام 1967 استنادا للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية، مصلحة وطنية أردنية عليا كما هي مصلحة فلسطينية.. مؤكدا أن جميع قضايا الحل النهائي بما فيها القدس، الأمن، الحدود، المياه واللاجئون مرتبطة ارتباطا مباشرا بمصالح حيوية أردنية.
واستعرض جودة، خلال اللقاء، نتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري المنطقة الأسبوع الماضي ولقائه مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ومسئولين فلسطينيين وإسرائيليين.. معربا عن تقديره لجهود مجلس العلاقات الأوروبية الفلسطينية بهدف الوصول إلى السلام المنشود وإقامة دولة فلسطين.
من جهتهم، أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لجهود الملك عبدالله الثاني والجهود الأردنية المبذولة على مختلف المستويات لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.. مؤكدين دعمهم لهذه الجهود.
الجريدة الرسمية