رئيس التحرير
عصام كامل

"التمويل الدولية" تقرض شركة تركية 35 مليون دولار لتوسيع نشاطها فى مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن تقديمها قرضا قيمته 35.5 مليون دولار إلى شركة "إيليف للبلاستيك"، كبرى الشركات التركية الرائدة في صناعة الأغلفة البلاستيكية، وذلك لمساعدتها على التوسع في السوق المصرية، ما يساعد على توفير فرص العمل في مصر وتبادل الخبرات الفنية.


وأشار البيان - الذي أصدرته المؤسسة - إلى أن هذا الاستثمار، سيساعد على بناء مصنع حديث في مصر، حيث سيتم تخصيص نحو 15.5 مليون دولار من القرض لبناء المصنع الذي يمثل أولى خطوات التوسع الدولي لشركة إيليف. فيما يتم تخصيص مبلغ 20 مليون دولار للمساعدة في تمويل أنشطة الشركة، وسيتمكن المصنع الجديد من إنتاج 15000 طن من مواد التغليف البلاستيكية سنويا.

يأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص المصري وتعزيز التنمية الاقتصادية وذلك عن طريق تشجيع الشركات الإقليمية الرائدة على التوسع في مصر، ما يساهم في توفير فرص العمل وتعزيز التكامل الاقتصادي لمصر مع أوروبا وباقي بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وصرحت ندى شوشة، الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في مصر بأن هذا الاستثمار يأتي في إطار استراتيجية المؤسسة لتعزيز الثقة في القطاع الخاص المصري باعتباره مساهما رئيسيا في خلق فرص العمل، وأكدت أن مساعدة شركة إيليف التركية على التوسع في المنطقة ستعزز الاستثمار المتبادل بين الأسواق الناشئة.
الجريدة الرسمية